نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الخارجية الروسية تحدد 18 آذار المقبل موعداً لانتخابات الرئاسة

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 13:20 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عقد مجلس الاتحاد الروسي اليوم الجمعة جلسةً لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، و قد خلصت الجلسة إلى أن تجري الانتخابات في 18 آذار مارس المقبل عام 2018م  ، و ذلك بعد أن صوّتَ أعضاء مجلس الاتحاد الروسي لصالح هذا القرار ، حسب ما أفادت قناة روسيا اليوم .


و تضيف القناة أنّ الموعد سيعلن عنه رسمياً في 18 كانون الأول ديسمبر الجاري ، و بالتالي سيكون القرار بعد هذا التاريخ ساري المفعول ، لتبدأ الحملة الانتخابية في روسيا رسمياً .


و سيتم دعوة المرشحين الروس بعد هذا التاريخ ، لتسجيل أسمائهم في لوائح الانتخابات ، و اصطحاب الأوراق الثبوتية و البدء في الحملات الانتخابية في سائر البلاد . 


و أفادت وكالة سبوتنيك الروسية أنّ الاتحاد الروسي سيدعو بعض المراقبين الأجانب للإشراف على الانتخابات المزمع إجراؤها في شهر آذار مارس ، و لكن بعدد قليل .


و يُذكر أنّ منصب الرئيس في روسيا ، يمتلك صلاحية إعلان الحرب ، والتعبئة العامة ، وحلّ البرلمان، وتعيين رئيس الوزراء وحكومته ،  ويتولى الرئيس أيضاً ملف السياسة الخارجية والمصادقة على انتخابات حكام الأقاليم ،  وجمهوريات الحكم الذاتي في روسيا الاتحادية. وتشمل صلاحيات الرئيس تعيين رئيس المحكمة الدستورية وتسمية قضاتها ، وإعلان العفو ، ومنح الأوسمة والجوائز ، وغيرها من الصلاحيات .


إقرأ أيضا| الكشف عن موعد توقيع تركيا وروسيا لصفقة صواريخ "إس -400" 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21108 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com