الخارجية الروسية تحدد 18 آذار المقبل موعداً لانتخابات الرئاسة

الخارجية الروسية تحدد 18 آذار المقبل موعداً لانتخابات الرئاسة

عقد مجلس الاتحاد الروسي اليوم الجمعة جلسةً لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، و قد خلصت الجلسة إلى أن تجري الانتخابات في 18 آذار مارس المقبل عام 2018م  ، و ذلك بعد أن صوّتَ أعضاء مجلس الاتحاد الروسي لصالح هذا القرار ، حسب ما أفادت قناة روسيا اليوم .


و تضيف القناة أنّ الموعد سيعلن عنه رسمياً في 18 كانون الأول ديسمبر الجاري ، و بالتالي سيكون القرار بعد هذا التاريخ ساري المفعول ، لتبدأ الحملة الانتخابية في روسيا رسمياً .


و سيتم دعوة المرشحين الروس بعد هذا التاريخ ، لتسجيل أسمائهم في لوائح الانتخابات ، و اصطحاب الأوراق الثبوتية و البدء في الحملات الانتخابية في سائر البلاد . 


و أفادت وكالة سبوتنيك الروسية أنّ الاتحاد الروسي سيدعو بعض المراقبين الأجانب للإشراف على الانتخابات المزمع إجراؤها في شهر آذار مارس ، و لكن بعدد قليل .


و يُذكر أنّ منصب الرئيس في روسيا ، يمتلك صلاحية إعلان الحرب ، والتعبئة العامة ، وحلّ البرلمان، وتعيين رئيس الوزراء وحكومته ،  ويتولى الرئيس أيضاً ملف السياسة الخارجية والمصادقة على انتخابات حكام الأقاليم ،  وجمهوريات الحكم الذاتي في روسيا الاتحادية. وتشمل صلاحيات الرئيس تعيين رئيس المحكمة الدستورية وتسمية قضاتها ، وإعلان العفو ، ومنح الأوسمة والجوائز ، وغيرها من الصلاحيات .


إقرأ أيضا| الكشف عن موعد توقيع تركيا وروسيا لصفقة صواريخ "إس -400" 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com