إنقاذ أم و طفلها على يد خفر السواحل التركي

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 13:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انتشلت قوات خفر السواحل التركية أُما و طفلها بعد أن علقا على صخرة في وسط البحر، حيث كانا يحاولان الهجرة من تركيا إلى اليونان بطريقة غير شرعية.

و تنتشر قوات خفر السواحل على طول المسطحات المائية التي تحد تركيا في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط والبحر اﻷسود وبحر مرمرة والمضائق المختلفة.

و أبرز مهام هذه القوات حفظ أمن السواحل التركية والمياه اﻹقليمية وتوفير اﻷمن في المياه الداخلية ومكافحة التهريب، باﻹضافة إلى حفظ الموانئ والمرافئ.

و تعتبر قوات خفر السواحل إحدى الفرق التابعة للقوات المسلحة التركية، التي تتبع لوزارة الداخلية في أوقات السلم، وتتبع للقوات البحرية التركية في الحرب.

و جدير بالذكر أن جهاز خفر السواحل التركي قد تأسس في عام 1982، ويضم قرابة 5 آلاف و500 فرد، ولديه 14 طائرة مروحية وثلاث طائرات حربية.


إقرأ أيضا| إنقاذ 6 حيتان ضخمة بإندونيسيا 




 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com