نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ارتفاع نسبة الطلاب السوريين الملتحقين بالمدارس من 30% إلى 65%

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 14:05 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ارتفعت نسبة التحاق الطلاب السوريين اللاجئين في تركيا ممن هم في سن الدراسة من 30% في عام 2016 إلى 65% للعام الدراسي 2017-2018.

 

جاء ذلك في حديث رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، خلال ندوة بعنوان"الهجرة والاندماج" في العاصمة التركية أنقرة، نظمها حزب العدالة والتنمية.

 

وقال يلدريم  إن 976 ألفا من اللاجئين السوريين في تركيا، هم في سن الدراسة، لافتا إلى أن 612 ألفا من الأطفال السوريين يدرسون في المدارس الحكومية ومراكز التعليم المؤقتة.

 

وأوضح يلدريم أن الأوضاع في سوريا تتجه نحو الهدوء خاصة بعد عملية درع الفرات التي نفذتها تركيا بالتعاون من الجيش السوري الحر خلال الفترة من أغسطس/آب 2016 وحتى مارس/آذار 2017.


 إقرأ أيضا| دوائر الهجرة التركية تجري اتصالات مع الطلاب السوريين


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com