نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

غوغل يعتمد القدس عاصمة لفلسطين بعد قمة إسطنبول

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 16:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اعتمد محرّك البحث ( غوغل ) القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، و ذلك بعد القمة الإسلامية التي استضافتها مدينة إسطنبول لبحث تداعيات القرار الأمريكي المتعلق بمدينة القدس .


و بحسب صحيفة قرار التركية الالكترونية ، فإنّ goegle ولدى عملية البحث عن عاصمة فلسطين ، أشار إلى القدس الشرقية East Jerusalem ، و بالتالي فإنّ محرك غوغل يكون بهذه الإشارة قد اعترف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، و عارضَ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .


و كانت قمة إسطنبول  قد عقدت يوم الأربعاء الماضي ، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، لمناقشة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي اعتبر أمّ  القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والتأكيد على ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس ، ودعوة الإدارة الأمريكية للتراجع عن القرار الأخير .


و يُذكر أنّ تركيا أعلنت مؤخراً و على لسان وزير خارجيتها مولود تشاويش أوغلو ، أنّ سفارات عديدة سوف تُفتتَح في عاصمة فلسطين القدس .


إقرأ أيضا|ما سبب دفع غوغل مليارات لصالح أبل 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com