"تيكا" التركيا تفتتح مدرسة في أفغانستان

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 20:20 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، مدرسة للتعليم في قضاء قورغان، في ولاية فارياب شمالي أفغانستان.

وحضر الافتتاح كل من القنصل التركي "مصطفى أردويرن"، ونائب الوالي "عبد المقيم راشه"، بالإضافة إلى مسؤول وكالة التعاون والتنسيق التركية في مزار شريف "زكي بولدوق"، ونائبه "صفاش كونوز"، ومدير التعليم في الولاية "محمد يس أرسلان"، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، إلى جانب الوجهاء والطلاب.

وفي كلمة ألقاها نائب الوالي عبد المقيم راشه، بعد الافتتاح قال : إن الصداقة بين تركيا وأفغانستان قوية وأبدية، مضيفاً أن تركيا تقدم المساعدات التعليمية والغذائية لجميع أنحاء أفغانستان.

و أضاف شاكراً الشعب التركي الصديق، ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان الذي لا يترك المظلومين وحدهم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21122 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com