أردوغان يفتتح أول مترو بدون سائق في تركيا

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 16:42 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة أول خط مترو دون سائق في تركيا الذي يربط بين مناطق أسكودار وعمرانية وتشكيمكوي.

ونقلا عن موقع "star" التركي فإن أردوغان أكد أن القسم الأول من خط مترو "أسكودار وعمرانية" سيتكون من 9 محطات، ومن المقرر أن يكون هناك قسم ثاني من خط المترو قريبا يمتد حتى "تشكيمكوي وصانجاق تبه"، الذي سيقلص مدة الوصول إلى صانجاق تبه حتى 27 دقيقة فقط.

وأكد الرئيس التركي خلال خطابه اليوم أنهم يخططون لكي يمتد خط المترو الجديد حتى مطار صبيحة، مشيرا إلى أنه يحمد الله كل يوم على الفرص التي يمنحه إياها لخدمة الأمة.

وسيتم التحكم بالمترو الجديد عبر غرفة تحكم عن بعد، وستبلغ سرعته 90 كم/ساعة.

يشار إلى أن هذا المترو يأتي ضمن خطة بلدية إسطنبول الكبرى على ربط مناطق المدينة كاملة وتقليل الوقت اللازم للتنقل بينها.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21123 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com