فرنسا على لسان وزير خارجيتها لا نية لنقل السفارة من تل أبيب

تم النشر: 16/12/2017 - الساعة: 07:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في كلمة له في برنامج على إذاعة محلية أن بلاده لا يوجد لديها نية في نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة أخرى، في الوقت الحالي.

لافتاً خلال تعليقه على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أن فرنسا تؤيد أي عملية سلام توضع على الطاولة .

وفي رد لودريان حول إمكانية أن يتخذ الرئيس إيمانويل ماكرون خطوة مماثلة كالتي اتخذها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإعلان القدس الشرقية عاصمة لفلسطين قال : "لا نية لفرنسا الآن بنقل سفارتها من تل أبيب إلى أي مدينة أخرى".

وكشف  لودريان أن الاثنين المقبل سيقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء نظيره الأمريكي ريكس تيليرسون.

جدير ذكره أن ردود الفعل هذه تأتي عقب القرار الذي أعلن الرئيس الأمريكي فيه الاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة وذلك في وفي 6 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

في الإطار ذاته شهدت مدينة اسطنبول بدعوة من الرئيس التركي قمة "منظمة التعاون الإسلامي"، وذلك أول أمس الأربعاء للرد على قرار ترامب وأصدرت بيانها الختامي الذي تضمن 23 بنداً من ضمنهم توجيه دعوة إلى دول العالم أجمع للاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com