نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"كوسياس" أردوغان وحده قادر على حل المشكلات التركية اليونانية

تم النشر: 16/12/2017 - الساعة: 11:40 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد وزير الخارجية اليوناني "نيكوس كوسياس"، أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وحده، القادر على حل الأزمة التركية اليونانية.

وقال كوسياس: إن "حزب الشعب الجمهوري عنصري ومتطرف،" جاء ذلك في حديثه أمام لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في البرلمان التركي، بعد زيارة الرئيس أردوغان لليونان مؤخراً.

وتابع قائلاً: لقد وصلت المعارضة الكمالية، إلى نقطة التطرف العنصري خلال حديثها عن الجزر، ضمن مناقشات البرلمان التركي، واصفاً اجابات رئيس الوزراء يلدريم بمنتهى الدقة والجيدة.

 الجدير ذكره أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زار اليونان الأسبوع الماضي، كزيارة تاريخية على مستوى الجمهورية التركية منذ 65 عام، بحث فيها العلاقات بين البلدين، بالإضافة للقضايا الإقليمية المشتركة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
21145 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com