نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

اليونان : أحبطنا محاولة اغتيال لأردوغان أثناء زيارته لنا

تم النشر: 17/12/2017 - الساعة: 15:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أفادت مصادر أمنية في اليونان ، أنّ الأمن اليوناني تمكّن من إحباط محاولة اغتيال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الزيارة التي قام بها إلى اليونان مؤخراً .

و أشارت ذات المصادر أنّ قوات الأمن ألقت القبض على 9 إرهابيين بحوزتهم معلومات تفيد عزمهم اغتيال الرئيس أردوغان ، من خلال قذائف صاروخية و قنابل يدوية و زجاجات حارقة ، خلال زيارته لليونان .

  و تمّ الكشف عن الخطة التي كانت تنوي العناصر الإرهابية تنفيذها لاغتيال أردوغان ، من خلال استهداف رتله أثناء المرور بالقذائف الصاروخية ، عن طريق مجموعتين تستهدفان جانبي الرتل ، في حين تتولى مجموعة ثالثة مهمة الهجوم المباشر على سيارة أردوغان .

و قد فتحت الشرطة اليونانية تحقيقاً واسع النطاق ، للحصول على كل الأسلحة التي كانت تنوي هذه العناصر استخدامها ، و لمعرفة ملابسات هذه الخطة .

 و يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد زار اليونان في السابع و الثامن من شهر كانون الأول ديسمبر الجاري ، و هي أول زيارة لرئيس تركي إلى اليونان منذ 65 عاماً .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
21192 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com