نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا : قرار قمة إسطنبول مهمّ جداً للقدس

تم النشر: 17/12/2017 - الساعة: 15:14 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكّد نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ ، أنّ القرار الصادر عن قمة إسطنبول الأربعاء الماضي ، و الذي يسعى إلى جلب الاعترافات بالقدس عاصمة لدولة فلسطين ، هو قرار مهمّ للغاية ، و من شأنه رفع الظلم عن مدينة القدس ، و إنّ القمة التي شهدتها إسطنبول و التي كانت بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، قد عملت على تقريب وجهات نظر الزعماء المسلمين تجاه ملف القدس ، خاصةً أنها اعترفت بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين بناءً على قرارات الأمم المتحدة .

و اعتبر رجب أقداغ في تصريح له اليوم الأحد ، أنّ هذا القرار حملة مهمة جداً ، مشيداً بالبيان الختامي للقمة ، التي عُقدت الأربعاء الماضي في إسطنبول ، بدعوة تركية ، مشيراً إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل ، كان خطأً تاريخياً .

 و لفت رجب أقداغ النظر إلى أنّ تركيا لها سفارة في القدس ، و دعا جميع الدول إلى أن تحذو حذو بلاده ، لمواجهة القرار الأميركي .

 و كانت إسطنبول قد شهدت الأربعاء الماضي ، قمة طارئة بمشاركة قادة وزعماء عدد من الدول الإسلامية ، وممثلين عن هذه الدول ، لبحث تداعيات إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com