تركيا : قرار قمة إسطنبول مهمّ جداً للقدس

تركيا : قرار قمة إسطنبول مهمّ جداً للقدس

أكّد نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ ، أنّ القرار الصادر عن قمة إسطنبول الأربعاء الماضي ، و الذي يسعى إلى جلب الاعترافات بالقدس عاصمة لدولة فلسطين ، هو قرار مهمّ للغاية ، و من شأنه رفع الظلم عن مدينة القدس ، و إنّ القمة التي شهدتها إسطنبول و التي كانت بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، قد عملت على تقريب وجهات نظر الزعماء المسلمين تجاه ملف القدس ، خاصةً أنها اعترفت بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين بناءً على قرارات الأمم المتحدة .

و اعتبر رجب أقداغ في تصريح له اليوم الأحد ، أنّ هذا القرار حملة مهمة جداً ، مشيداً بالبيان الختامي للقمة ، التي عُقدت الأربعاء الماضي في إسطنبول ، بدعوة تركية ، مشيراً إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل ، كان خطأً تاريخياً .

 و لفت رجب أقداغ النظر إلى أنّ تركيا لها سفارة في القدس ، و دعا جميع الدول إلى أن تحذو حذو بلاده ، لمواجهة القرار الأميركي .

 و كانت إسطنبول قد شهدت الأربعاء الماضي ، قمة طارئة بمشاركة قادة وزعماء عدد من الدول الإسلامية ، وممثلين عن هذه الدول ، لبحث تداعيات إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com