بمشاركة تركية ورشة عمل لتعزيز دور المرأة في السعودية

بمشاركة تركية ورشة عمل لتعزيز دور المرأة في السعودية

نيو ترك بوست -

بمشاركة وزيرة الأسرة و الشؤون الاجتماعية التركية فاطمة بتول ، انطلقت ورشة عمل منظمة المؤتمر الإسلامي في مدينة جدة السعودية ، لتعزيز دور المرأة في المجتمع ، و تمكينها من لعب دور مهمّ في المنظمة .

 و قالت منظمة المؤتمر الإسلامي إنّ هذه الورشة ستستمر على مدار يومي 6 و 7 كانون الأول ديسمبر الجاري في مدينة جدة .

و قالت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة بتول، رئيسة الدورة الحالية للمؤتمر الوزاري حول المرأة ، إن الدول الأعضاء لن تظل صامتة إزاء التطهير العرقي الذي يتعرض له المسلمون الروهينغيا حيث يعد معظم ضحاياه من النساء و الأطفال ، و إنّ اللاجئين وبخاصة النساء والأطفال ، يشكلون أولوية في السعي لتقديم المساعدة إليهم من ضمن البرامج المطروحة.  

و قد ألقى السفير هشام يوسف ، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية كلمة الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين نيابةً عنه .

و أشار السفير إلى أن المؤتمر الوزاري الأول حول دور المرأة في التنمية والذي عقد في تركيا في نوفمبر 2006 ، كان قد طلب خطة للنهوض بالمرأة والتي تم اعتمادها في المؤتمر الوزاري الثاني في القاهرة. و قال السفير إنه وبعد عقد خمسة مؤتمرات وزارية قرر المؤتمر الخامس تطبيق الخطة ومراجعتها وربطها ببرنامج عمل المنظمة حتى عام 2025م .

 و أضاف السفير هشام بأنه وفي إطار تفعيل الشراكة بين الأمانة العامة والمنظمات الدولية ، وقّع الأمين العام في شهر أيلول سبتمبر الماضي مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة على هامش فعاليات الدورة 72 بالجمعية العامة للأمم المتحدة ، بهدف فتح التعاون بين الجانبين من أجل تمكين المرأة في الدول الأعضاء ، وتنفيذ مقررات مؤتمر بكين وخطة منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com