أردوغان: "داعش" و "ب ي د" يتلقون الأوامر من جهة واحدة

تم النشر: 17/12/2017 - الساعة: 17:57 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.

وقال أردوغان:" لقد غادر عناصر "داعش" من الرقة أمام عيون العالم وبواسطة جهات يعرفها الجميع"، مضيفاً أن المصدر الذي أمر "داعش" بمغادرة سوريا هو نفسه الذي أمر " ب ي د" بإحكام السيطرة على المدينة.

وأوضح أردوغان مدى خطورة بث الفتن بين الشعوب والدول عبر تنظيمات إرهابية هدفها تقسيم البلاد.

نوه أردوغان على أن أمريكا من تقدم المساعدات لتنظيم الإرهابي " ب ي د" حيث أرسلت 4 آلاف شاحنة من السلاح والمعدات العسكرية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com