ماكرون: سنربح الحرب ضد داعش خلال شهرين

تم النشر: 18/12/2017 - الساعة: 09:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صرح "إيمانويل ماكرون" الرئيس الفرنسي قائلا : إن عدوي هو تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى أن الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق ستنتهي خلال الأشهر القادمة.

و أكد الرئيس الفرنسي تغلب بلاده على التنظيم الإرهابي، حيث قال : سنربح الحرب ضد التنظيم في العراق بمعاونة التحالف الدولي، و سنكون قد ربحنا أيضا حربنا ضد التنظيم في سوريا، و ذلك في خلال شهر فبراير القادم بالتحديد.

جاء ذلك خلال لقاء للرئيس الفرنسي، الأحد، مع برنامج "20 ساعة" على قناة "فرانس2"، حسب موقع إذاعة "فرانس إنفو" الرسمية.

و تحدث ماكرون بخصوص بشار ذاكرا أن "بشار الأسد هو عدو الشعب السوري الذي سيظل في مكانه، لأن حمايته تتولاها الأطراف التي حققت نجاحا أيضا على أرض الواقع"، كما أشار إلى أن الأطراف المذكورة هي روسيا و إيران.

و جدير ذكره استنكار ماكرون لموقف الذين يرفضون التحدث مع بشار أو أحد ممثليه، قائلا في هذا الشأن :
"لا يمكننا القول أننا لا نريد الحديث معه (بشار)".

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21205 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com