نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تسعى لتصدير ملابس تناسب روّاد الفضاء

تم النشر: 18/12/2017 - الساعة: 09:44 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تسعى شركة  "إفتكس" التركية  لتصدير منتجاتها لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية" ناسا "، وذلك بعد عملها على تطوير القماش المستخدم من قبل رواد الفضاء بخاصيات عالية مثل تحمل الاشتعال والتصدي للإشعاعات.

 

وقد اعتادت الشركة على تصنيع أنواع مختلفة من الأقمشة، بعضها مضادة للميكروبات، وأخرى تتحمل الحرارة، وطاردة لحشرة "القرّادة"، وأخرى تحمي النساء الحوامل من البعوض، وذلك منذ تأسيسها عام 2010 في ولاية دنيزلي جنوب تركيا، حسب رئيس مجلس إدارة الشركة عيسى دال.

 

وأضاف دال إلى أن الأقمشة التي يصنعونها ملائمة تماما للملابس التي يلبسها روّاد الفضاء والطيّارين، فهي تبعد الإشعاعات والرطوبة عن جسم الإنسان، علاوة عن الميكروبات، مؤكدا أن شركته على تواصل مع الشركات المورّدة لوكالة ناسا الفضائية.

 

وقال: "في حال اتفاقنا، فإن روّاد الفضاء في ناسا، سيرتدون ملابسهم الداخلية التي ننتجها في دنيزلي"، مشيرا إلى وجود اتفاقية بقيمة 400 ألف دولار، مع شركة أمريكية لتزويدها بأقمشتهم.


إقرأ أيضا| أردوغان يفتتح أول مترو بدون سائق في تركيا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21206 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com