مباحثات تركية سودانية للاستثمار في قطاع التكنولوجيا والمعلومات

تم النشر: 18/12/2017 - الساعة: 11:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أجرى مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي الذي يرأس وفد تركيا للخرطوم مباحثات مع وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السودانية تهاني عبدالله، وذلك بهدف تطوير العلاقات بين تركيا والسودان ،بالإضافة إلى  سبل تنمية الاستثمار التركي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ورحب أقطاي بالتعاون بين البلدين، خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع العبدالله أمس الأحد بحسب وكالة الأنباء السودانية.

ولفت أقطاي إلى أن الوفد التركي “سيوجه أفضل الشركات للتعاون مع السودان”.


إقرأ أيضا|أردوغان يلتقي نظيره السوداني لبحث سبل التعاون بين البلدين 


من جهتها أعربت العبدالله عن أملها في تعاون وزارتها مع الوزارة التركية النظيرة وقالت:" إن فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات بالبلاد كبيرة"

وأشارت الوزيرة السودانية إلى أن زيارة الوفد التركي للسودان “يشكل مجالات للتعاون على المستوى التنفيذي بعد الإطلاع على التجربة التركية في هذا الشأن”.

وتأمل الوزيرة أن يصل التعاون بين البلدين بدخول المستثمر التركي للبلاد.

جدير ذكره أن حجم الاستثمارات التركية في السودان، 600 مليون دولار وذلك بحسب وزارة التجارة السودانية ،كما أفادت الوزراة أن متوسط الميزان التجاري السنوي بين البلدين يبلغ 500 مليون دولار، منها 450 مليونًا لصالح أنقرة و50 مليونًا لصالح الخرطوم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21213 مشاهدة
الموضوع التالي
Darkwire : خدمة جديدة للدردشة

Darkwire : خدمة جديدة للدردشة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com