نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

جمارك تركيا تصدر تعليمات بشأن نقل الأموال و المجوهرات خارج البلاد

تم النشر: 18/12/2017 - الساعة: 15:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصدرت السلطات التركية قراراً جديداً يتعلق بكمية المجوهرات و الأموال التي يحقّ للمواطن أن يحملها معه خلال سفره إلى خارج البلاد .

 و طالبت السلطات المواطنين بضرورة إبلاغ سلطات مطار أتاتورك الدولي ، في حال كانت الأموال التي بحوزتهم تتجاوز عشرة آلاف يورو ، أو إذا كانت المجوهرات التي معهم تتجاوز هذه القيمة .

 و لم يقتصر القرار على المواطنين المسافرين خارج البلاد ، بل شمل أيضاً القادمين إلى تركيا ، حيث يسمح القرار للقادمين إلى تركيا اصطحابهم مجوهرات وأشياء ثمينة ، بشرط ألا تتجاوز قيمتها 15 ألف دولار أمريكي ، وألا تكون بهدف تجاري ، كما يُسمح باصطحاب هذه المجوهرات التي تحمل نفس الشروط عند الخروج من تركيا.

و يُذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد حذّر سابقاً من عملية نقل الأموال إلى خارج البلاد ، و اعتبر هذا الأمر بمثابة خيانة وطنية لأنه يلحق ضرراً كبيراً في الاقتصاد التركي

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com