نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تستقبل أول سفينة للتنقيب أواخر ديسمبر الجاري

تم النشر: 18/12/2017 - الساعة: 15:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تستعد تركيا لاستقبال أول سفنها للتنقيب عن النفط في المياه الإقليمية بالشواطىء المطلة على البحرين الأسود والأبيض.  

وقالت صحيفة "AKSAM" التركية إن سفينة التنقيب "ديبسي مترو-2" انطلقت من السواحل النرويجية متوجهة إلى تركيا لتصل إليها مع حلول الـ31 من ديسمبر الجاري.  وأوضحت الصحيفة التركية أن سفينة التنقيب الجديدة ستبدأ العمل رسمياً بحلول عام 2018 مع مؤسسة البترول التركية.

 وكان وزير الطاقة التركي براءة ألبيراق أعلن أن الحكومة أطلقت إستراتيجية جديدة من أجل نقل تركيا إلى مستويات أعلى خلال الفترة المقبلة، لتكون واحدة من بين مصاف أول 10 اقتصاديات في العالم.  

يشار إلى أن سفينة التنقيب "ديبسي مترو-2" صنعت في كوريا الجنوبية وبدأت العمل عام 2011، ويبلغ طولها 229 متراً، وتستطيع التنقيب عن النفط على مسافة 12 ألف قدم بحري.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com