هاشتاق #انشر_صح للتخلص من الشائعات والأخبار المفبركة

هاشتاق #انشر_صح للتخلص من الشائعات والأخبار المفبركة

نيو ترك بوست _ فلسطين

أطلق فريق “سوشيال برس” المشارك في تحدي التغيير Yalla Challenge  اليوم الاثنين، حملة إلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاق #انشر_صح، مطالبين رواد المنصات بتوخي الحذر الشديد من نقل الأخبار والمعلومات.

وتأتي هذه الحملة في وقت باتت فيه مواقع التواصل الاجتماعي مصدر لنشر ونقل الاخبار في عصرنا التكنولوجي.

 

#انشر_صح

 

وطالبت رئيس الفريق رباب الحاج، النشطاء والصحفيين بأخذ أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع تلك الموضوعات الزائفة، حرصا منهم على الوحدة الوطنية وتجنب الفتنة، وخاصة حاجتنا الشديدة إلى التخلص من الشائعات والفيديوهات المفبركة في ظل الوضع المتوتر.

 

 

وأشارت بأن سبب اختيار الفريق لموضوع هذه لحملة يعود إلى قناعتهم بأن عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل، يقوموا بإعادة نشر أية أخبار أو تصريحات، من غير التأكد من مصادرها الرسمية، وتهدف للتخلص من هذه الظاهرة، لتصب في صالح الشعب الفلسطيني.

 

سوشيال برس

 

وأضاف الناشط محمد الهمص المشارك في فريق سوشيل برس، أن هدف اختيار الاسم جاء لدمج فكرة نشر الأخبار عبر المنصات الاجتماعية، خاصة أنها أصبحت محط اهتمام عدد كبير من الناس، وتعتمد على المنصات بمعرفة الأخبار أولا بأول.

Yalla Challenge

 

وقال مدير المنتدى الاجتماعي التنموي محمود الزنط  إن فكرة التحدي تهدف إلى تعزيز روح المنافسة بين الشباب المشاركين، لتحسين جودة المحتوى المقدم وتقييم الفرق المتقدمة وتطوير المحتوى المقدم في جولات أخرى.

 

جاءت الحملة من خلال “تحدي التغيير” وهو مسابقة تنافسية بين مجموعات شبابية تشمل عدد من الناشطين والفاعلين على الشبكات الاجتماعية والمهتمين بالإعلام الجديد في فلسطين، بالإضافة إلى عدد من المصممين والممنتجين والكتاب الصحفيين، حيث ينفذ هذا التحدي برعاية شبكة غزة أونلاين والمنتدى الاجتماعي التنموي SDF وكذلك فريق (Yalla Challenge) الشبابي.

 

وينفذ التحدي كل ثلاث شهور ويتبني في كل جولة عنوان وتقوم الفرق المتنافسة باستخدام الشبكات الاجتماعية والتقنيات الرقمية بالتعبير عن القضية من خلال حملاتها ومن ثم يتم اختيار ثلاث فرق فائرة وفق مجموعة من المعايير التقنية من قبل لجنة تحكيم مستقلة وتصويت الجمهور.

https://twitter.com/anas_zaqoot/status/942712611648483328
 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com