يلدريم: سأزور لاجئي الروهنغيا في بنغلاديش

تم النشر: 18/12/2017 - الساعة: 17:41 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين، على أنه سيقابل لاجئي الروهنغيا الهاربين من ميانمار أثناء جولته إلى بنغلاديش، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر صحفي في مطار أسن بوغا في مدينة أنقرة.

 

وقال يلدريم:" سأجتمع مع رئيسة وزراء بنغلاديش ورئيس الدولة، كما ستيم تدشين حجر الأساس لمبنى السفارة التركية الجديد"، مضيفاً أنه سيزور مسلمي الروهنغيا الهاربين من الظلم والاضطهاد في مدينة كوكس بازار في إقليم أراكان.

 

ولفت يلدريم أن الزيارة ستسلط الضوء على مسلمي الروهنغيا وستعمل على تحريك الرأي العام من جديد.

وأوضح يلدريم أن تركيا تسهم بكل ما تملك في الصعيد الدبلوماسي لتحريك الرأي العام الدولي تجاه مسلمي الروهنغيا، مشيراً أن تركيا تقدم المساعدات الإنسانية لهم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21243 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com