عقار "كيتامين" يقلل من أعراض الإكتئاب و الأفكار الانتحارية

تم النشر: 19/12/2017 - الساعة: 12:42 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن عقار كيتامين "Ketamine" الذي يستخدم على نطاق واسع كمخدر، يمكنه أن يقلل من أعراض الإصابة بالاكتئاب، و الأفكار الانتحارية.

وأجرى فريق البحث الدراسة بالمركز الطبي لجامعة كولومبيا، و تم فيها اختبار عقار كيتامين و هو دواء مصرح به طبيا و يستخدم كمخدر و مسكن للآلام، و للحصول على النتائج المطلوبة تم إجراء البحث على 80 شخصا يعانون من أعراض الاكتئاب والميل للأفكار الانتحارية.

ونتج عن الدراسة أن تناول عقار كيتامين بجرعات قليلة  يؤدي إلي تحسن المزاج العام عند مرضى الاكتئاب في خلال 24 ساعة فقط، كما يعمل على تراجع الميل نحو الأفكار الانتحارية.

وبالنسبة للآثار الجانبية بحسب الدراسة، فإن زيادة ضغط الدم في غضون دقائق إلى ساعات بعد تناول العقار هي أكثر الآثار شيوعا.

وجدير بالذكر ارتفاع معدلات الانتحار في الولايات المتحدة بنسبة 26.5% بين عامي 1999 و2015، وفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها،  كما قامت منظمة الصحة العالمية فى أحدث تقاريرها بالكشف عن أكثر من 300 مليون حالة حول العالم يعانون من الاكتئاب.

 


إقرأ أيضا| الجبن يحد من الإصابة بأمراض القلب 




 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21265 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com