ما هو جدول الكهرباء المعمول به في قطاع غزة ؟!

ما هو جدول الكهرباء المعمول به في قطاع غزة ؟!

نيو ترك بوست -

نيو ترك بوست _ فلسطين


أكد محمد ثابت مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء، إن الجدول المعمول به حالياً هو أربع ساعات وصل مقابل 12 قطع، مع نسبة عجز في جميع المحافظات في  قطاع غزة.

وقال  ثابت، أنه بسبب تعطل خط رقم 8 المغذي لمحافظة خانيونس فجر اليوم الاثنين، فإن الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة 63 بينما تعمل الخطوط المصرية من خلال خط فلسطين بقدرة (4) ميجاوات.

 

وأوضح ثابت، أنهم يتسلمون من محطة التوليد (60) ميجاوات، ويحتاج القطاع إلى (550-600) ميجاوات، بينما يتوفر اليوم لدى الشركة (127) ميجاوات، أي بنسب عجز تتجاوز (420) ميجاوات.

وفي وقت سابق أكد المهندس نضال أبو لاوي مدير عام "بريكو" أن الشركة تستعد لبدء العمل بإنشاء مشروع للطاقة المتجددة في مدينة غزة الصناعية بطاقة ستصل إلى (7 ميجا واط)، وبتكلفة إجمالية تبلغ 11.7 مليون دولار، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون قابلاً للتوسع، تزامنا مع ما تخطط له "باديكو" في رؤيتها بعيدة المدى لتطوير مدينة غزة الصناعية وتعزيزها، خاصة في مجالات الطاقة البديلة والبنية التحتية الضرورية لتوسيع آفاق الاستثمار والصناعة.

حيث يعاني  قطاع غزة من نقص كبير في مصادر الطاقة" وأوضح أبو لاوي في حديث لغرفة تحرير معا، أن شركة بريكو ارتأت حلاً لهذه الأزمة خاصة لقطاع الصناعة، والذي من الممكن أن يكون من خلال تأسيس مشروع خاص بالطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية) مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يرى المشروع النور خلال شهر آب القادم.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com