افتتاح كنيس يهودي أسفل حائط البراق

تم النشر: 19/12/2017 - الساعة: 15:56 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

افتتحت السلطات الإسرائيلية مساء أمس كنيسا جديدا أسفل حائط البراق، في مدينة القدس المحتلة، حسب ما جاء في تصريح لمؤسسة تراث الحائط الغربي الإسرائيلية.

 

وادعت المؤسسة الإسرائيلية أن الافتتاح جاء بعد 12 عاما من البناء والعمل، وستقوم بنشر ترتيبات الصلاة في الكنيس الجديد خلال الأيام المقبلة، مرفقة مع التصريح صورا للكنيس الجديد، والتي تظهر غرفا ضيقة ممتلئة بصفوف من المقاعد الخشبية.

وكانت المؤسسات الإسلامية في القدس، قد احتجت مرارا على الحفريات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية تحت الأرض في محيط المسجد الأقصى.

ويأتي هذا التطور، بعد نحو أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، (6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري) الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.


إقرأ أيضا| تركيا تدين استخدام واشنطن لحق الفيتو بشأن القدس 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com