الجامعة العربية "فيتو" أمريكا لمدينة القدس يعزلها دولياً

الجامعة العربية "فيتو" أمريكا لمدينة القدس يعزلها دولياً

نيو ترك بوست -

أكدت الجامعة العربية اليوم الثلاثاء على أن استعمال الولايات المتحدة حق "الفيتو" لمنع مشروع القرار المقترح من دولة مصر إلى مجلس الأمن فيما يتعلق بمصير مدينة القدس يعمل على عزل واشنطن بالعالم، وذلك خلال تصريحات نشرت على لسان أمين عام الجامعة العربية.

وقال أحمد أبو الغيظ أمين عام الجامعة العربية:" إن العالم ومجتمعه لا يقبل أي خطط تسعى لانتهاك مدينة القدس تاريخياً ودينياً، كما أن استخدام الولايات المتحدة لحق النقض "الفيتو" يعمل على عزلها دولياً في مقابل اعترافها الصريح مواجهة  14 عضواً في مجلس الأمن وتحديها للإجماع الدولي".

وأضاف أبو الغيظ أن الدول العربية ستطلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة تمرير القرار تحت وصف " الاتحاد من أجل السلم" ليتم إقراراه لجميع مؤسسات الأمم المتحدة.

وأوضح أبو الغيط أن من الغير قانوني سن قرارات تغير تاريخ مدن وتعمل على تشويه الصورة الدينية لمدينة القدس وغيرها من المدن، كما أنها تعد باطلة بقرارات مجلس الأمن الدولي.

ويذكر أن مصر قدمت مشروع بهدف منع أي بعثات دبلوماسية من الإقامة في مدينة القدس بناء على قرار مجلس الأمن عام 1980، وعدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها مناقضة القرار، لكن الولايات المتحدة قامت باستعمال "الفيتو" ضد مشروع القرار.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com