أردوغان: سنرسل مشروع القرار بشأن القدس للجمعية العامة للأمم المتحدة

تم النشر: 19/12/2017 - الساعة: 18:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الثلاثاء على أن دولته ستقدم مشروع القرار بشأن القدس إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة عقب استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" الأمس ضد القرار، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجيبوتي إسماعيل همر جيله في مدينة أنقرة.

وأعرب أردوغان على أن المجتمع الدولي سيقف مع العدالة والحقوق الإنسانية والدولية وإحقاق السلام، مشيراً أن استخدام حق النقض "الفيتو" بشأن القدس سيعرقل مشروع القرار الذي قدم لمجلس الأمن وسيعمل على تغيير تاريخ مدينة بكاملها وهو مرفوض دولياً.

 وشدد أردوغان على ضرورة اتحاد الدول الإسلامية فيما بينها والابتعاد عن أي مشاكل مصطنعة من أجل تسليط القوة على منع هذه القرار.

ويذكر أن مصر قدمت مشروع بهدف منع أي بعثات دبلوماسية من الإقامة في مدينة القدس بناء على قرار مجلس الأمن عام 1980، وعدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها مناقضة القرار، لكن الولايات المتحدة قامت باستعمال "الفيتو" ضد مشروع القرار.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com