نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

توقيع أكثر من 40 اتفاقية بين تركيا و جيبوتي

تم النشر: 20/12/2017 - الساعة: 12:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن  "إسماعيل عمر جيله" الرئيس الجيبوتي،  أن بلاده قامت بتوقيع أكثر من 40 اتفاقية تعاون مع تركيا، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بالعاصمة التركية أنقرة.

كما ذكر جيله أهمية التعاون والبناء القائم في إطار الأخوة بين البلدين، معربا عن ترحيب بلاده بنتائج القمة الإسلامية الطارئة التي انعقدت في إسطنبول، وأضاف شاكرا الرئيس التركي على بذله تجاه قضية القدس.

وقد أشاد الرئيس الجيبوتي بجهود تركيا في إستضافتها نحو  4 ملايين لاجئ على أراضيها.

وجدير ذكره أن الرئيس التركي، كان قد أجرى زيارة رسمية إلى دولة جيبوتي في يناير 2015، وهي الزيارة الأولى بعد توليه منصب الرئاسة.


إقرأ المزيد| وزير خارجية جيبوتي يثمن دور الرئيس التركي تجاه القدس 




 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com