زيارة مبعوث ترامب لإسرائيل وسط مقاطعة فلسطينية

تم النشر: 20/12/2017 - الساعة: 14:17 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست


زار مبعوث الرئيس الأمريكي للاتفاقات الدولية "جيسون غرينبلات"، إسرائيل أمس الثلاثاء، وسط مقاطعة فلسطينية.

وقد غرد غرينبلات في تويتة له أمس أنه التقى "يؤاف مردخاي" منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، كما أشار إلى أنه التقى بالمبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط، فرناندو جنتيليني.

كما عبر غرينبلات قائلاً "التقيت جنتيليني للاستماع إلى أفكاره حول التطورات الأخيرة، ولبحث الأوضاع في غزة وجهود السلام الأمريكية. اتطلع لمواصلة العمل سويا".

ويتم عقد اجتماعات غرينبلات عادة في القدس الغربية وتل أبيب، وقد رجحت الإذاعة الإسرائيلية أن يلتقي غرينبلات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون تحديد موعد.

وقد أعلنت القيادة الفلسطينية وقف الاتصالات مع الإدارة الأمريكية عقب قرار دونالد ترامب، حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وصرح مسؤول فلسطيني كبير قائلاً : "لا توجد أي ترتيبات للقاء مع غرينبلات"، حسب وكالة الأناضول.


وجدير بالذكر عدم تحديد الولايات المتحدة لعدد أيام الزيارات التي سيقوم بها غرينبلات في المنطقة.


إقرأ المزيد| الولايات المتحدة تشترك في سفك الدماء 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21313 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com