"كوريا الجنوبية" تمنح ميداليات للمحاربين الأتراك القدامى

تم النشر: 20/12/2017 - الساعة: 15:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

منح رئيس أركان القوات البرية لكوريا الجنوبية "هونج موكو"، أمس الثلاثاء، في ولاية مانيسا غرب البلاد، ميداليات وتماثيل الجنود، للمحاربين الأتراك القدامى الذين شاركوا إلى جانب كوريا الجنوبية في حربها ضد كوريا الشمالية عام 1950ـ 1953.
 

وقد شكر المحاربين الأتراك، على وقوفهم إلى جانب كوريا الجنوبية والدفاع عنها، منذ 67 عام.

كما زار النصب التذكاري لشهداء الحرب في العاصمة التركية أنقرة، كل من رئيس أركان القوات البرية الكورية الجنوبية، والعقيد "رجائي جاديك" من قيادة الجيش في منطقة إيجة، والملحق العسكري في السفارة الكورية، ومدير دائرة الأسرة والسياسات الاجتماعية في مانيسا، بالإضافة إلى رئيس رابطة المحاربين القدامى.

والجدير ذكره أنه استشهد قرابة 774 جندي تركي كانوا يخدمون تحت قيادة الأمم المتحدة في الحرب الكورية ما بين عامي 1950 و1953.


إقرأ المزيد| زيارة يلدريم إلى كوريا الجنوبية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com