"دميرجان "يقرر مساعدة إخوة فلسطينيين يعانون من الإعاقة بغزة

تم النشر: 20/12/2017 - الساعة: 17:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 قرر وزير الصحة التركي أحمد دميرجان، تقديم المساعدة لثلاثة إخوة فلسطينيين يعانون من الإعاقة ،ويعشون في أصعب الظروف بسبب الحصار المفروض من قبل إسرائيل على قطاع غزة منذ سنين .

 جاء هذا القرار بعد تأثر الوزير عقب مشاهدته لصورة الإخوة أثناء تصويته، لمسابقة أفضل صورة للأناضول، بعنوان "حياة الإخوة المعاقين"، وهم سجود البالغة من العمر 9 سنيين، ومحمد 7 أعوام، وأنس البالغ من العمر 9 أشهر، وبعد استماع الوزير لقصتهم ،وكيف ساهم الحصار بمنع ذويهم من معالجتهم وشراء أطراف صناعية لهم.

طلب من الوزارة التواصل مع عائلتهم من خلال السفارة التركية في فلسطين لمساعدتهم وتقديم كل الاحتياجات الطبية لهم.

في السياق ذاته كشف الوزير عن زيارة مرتقبة لفلسطين خلال الأشهر القليلة المقبلة ،حيث من المقرر أن يلتقي خلال الزيارة بالأطفال الثلاثة .

وأشار الوزير في الإطار ذاته أن بلاده شارفت على الانتهاء من بناء مستشفى يخدم الأشقاء في غزة .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21320 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com