"رياض المالكي" يثمن دور تركيا تجاه القدس

تم النشر: 21/12/2017 - الساعة: 10:04 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ثمن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، دور تركيا تجاه القدس ودعمها للشعب الفلسطيني ونصرته.

وقال المالكي: إن تركيا تعمل كل ما بوسعها، من أجل دفع الجمعية العامة للأمم المتحدة على إلغاء اعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في إسطنبول.

وتابع أن تركيا تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، وجميع البلدان الأخرى في سبيل إظهار الحق والعدالة والسلام، والوقوف في وجه الدول المتآمرة على الشعوب الضعيفة، شاكراً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شجاعته وتضامنه مع الشعب الفلسطيني.

ويذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد اليوم الخميس جلستها، بطلب من تركيا رئيسة القمة الإسلامية، ومن اليمن رئيسة المجموعة العربية في نيويورك، لرفض القرار الأمريكي حيال القدس العربية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com