نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

فعاليات "منتدى العمل والاستثمار" تنطلق بين تركيا والعراق

تم النشر: 21/12/2017 - الساعة: 12:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شهدت مدينة غازي عنتاب أمس الأربعاء انطلاق أولى فعاليات "منتدى العمل والاستثمار غازي عنتاب - العراق"،الذي يصب في دعم التجارة بين تركيا والعراق .

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى بين يومين 20-22 كانون الأول/ ديسمبر الجاري بحسب الرئيس المنسق لاتحادات المصدرين في جنوب شرق الأناضول (GAİB) عبدالقادر جكماز.

كما أشار عبدالقادر جكماز في بيان مكتوب أن المنتدى يمثل أهمية كبيرة لدعم التجارة بين البلدين .

لافتاً أن المنتدى سيشهد مشاركة واسعة من قبل شخصيات حكومية عراقية رفيعة، ورجال أعمال، وصناعيين، ومستثمرين، كما توقع جكماز ارتفاع أعداد المشاركين في المنتدى خلال الأيام القادمة .

منوهاً أن للمنتدى أثر ايجابي كبير على الواقع التجاري في جميع أنحاء تركيا ولا يقتصر الأثر على مدينة غازي عنتاب فقط.


إقرأ المزيد | حول التبادل التجاري بين تركيا و الدول العربية 


موضحاً في الاطار ذاته أن المنتدى يتلقى دعماً من ولاية غازي عنتاب، وبلدية المدينة، واتحادات المصدرين، وغرفة صناعة وتجارة غازي عنتاب، وكثير من مؤسسات المجتمع المدني.

وفي وقت سابق أعلن السفير العراقي في أنقرة، هشام علي الأكبر العلوي مطلع الشهر الحالي خلال ندوة اقتصادية في ولاية شانلي أورفا  أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والعراق وصل إلى 30 مليار دولار خلال العام الحالي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21346 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com