نتنياهو: الأمم المتحدة "بيت أكاذيب" والقدس عاصمتنا رغماً عنها

نتنياهو: الأمم المتحدة "بيت أكاذيب" والقدس عاصمتنا رغماً عنها

نيو ترك بوست -

بدا التخبط الإسرائيلي واضحاً قبيل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار يطالب واشنطن بسحب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك في تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي وصف الأمم المتحدة بأنها "بيت أكاذيب".

وقال نتنياهو في تصريحات علنية -أوردتها صحيفة هآرتس العبرية- خلال مشاركته في حفل افتتاح مستشفى أسوتا في أسدود، اليوم الخميس "القدس عاصمة لإسرائيل سواء اعترفت بها الأمم المتحدة أم لا، استغرق الأمر 70 عاماً حتى اعترفت الولايات المتحدة رسمياً وسوف يستغرق سنوات حتى تعترف الأمم المتحدة أيضاً".

وأضاف " إن الموقف تجاه إسرائيل من جانب العديد من الدول في جميع أنحاء العالم في جميع القارات يتغير خارج الأمم المتحدة، وسوف ينتقل في نهاية المطاف إلى جدران ذلك المنزل، بيت الأكاذيب ".

وأكد رفض إسرائيل للتصويت الذي ستجريه الجمعية العامة، اليوم الخميس، سواء تمت الموافقة عليه أم لا، مضيفاً "القدس عاصمتنا وسنواصل البناء هناك وستنتقل السفارات الأجنبية، تتقدمها الولايات المتحدة، إلى القدس، سيحدث هذا".

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن شكره للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، والسفير الأمريكى لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلى "لموقفهما الشجاع الذى لا هوادة فيه مع إسرائيل والحقيقة " بحسب تعبيره.


إقرأ أيضا| ترامب يتوعد من يصوت على قرار حول القدس 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com