أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 21 ديسمبر 2017

تم النشر: 21/12/2017 - الساعة: 15:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صحافـــة تركيـــة 

يني شفق: يلديرم: بقاء الولايات المتحدة وحيدة في مجلس الأمن الدولي دفعها لتهديد الدول
 يلدريم: بلغ الأمر بالولايات المتحدة حد تهديد الدول التي ستصوت ضدها اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن بقيت وحيدة في مجلس الأمن الدولي

 
 ديلي صباح: النيابة التركية تطالب بالسجن المؤبد لقادة انقلاب 28 شباط 1997
 طالب الادعاء التركي المكلف بقضية انقلاب 28 شباط 1997 في تركيا والمعروف بانقلاب ما بعد الحداثة، يتوقيع عقوبة السجن المؤبد على رئيس الأركان آنذاك الفريق أول متقاعد إسماعيل حقي قاراداي، ونائب رئيس الأركان آنذاك الفريق أول متقاعد تشفيك بير، و60 متهماً آخرين.

 
صحافـــة عالميـــة 

بي بي سي: سيارة "تدهس" المارة في منطقة مزدحمة بمدينة ملبورن الاسترالية
 ألقت الشرطة الأسترالية القبض على شخصين بعد أن دهست سيارة عددا من المارة في مدينة ملبورن، وقالت شرطة ولاية فيكتوريا إن السيارة "اصطدمت بعدد من المشاة" فى شارع فليندرس، وهو مفترق طرق مزدحم فى وسط المدينة.

 
سي ان ان: المتحدث باسم الكنيست الإسرائيلي لـCNN: “على الفلسطينيين تعلم المرونة” 
 المسؤول عن الكنيست هو المتحدث يولي إدلستين.. الذي جلس مع CNN لإجراء مقابلة حصرية لنهاية العام، بعد أسبوع فقط من اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس كعاصمة لإسرائيل.


آر تي: العفو الدولية: التقارير عن القتلى في الموصل أرعبتنا
 طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، التحالف الدولي بفتح تحقيق فوري بشأن التقارير التي نشرت عن أعداد القتلى في الموصل، فيما أشارت إلى أن هذه التقارير "أرعبتها".


شينخوا: منح جائزة "دراسات الشرق الأوسط لمشروع كرسي قطر" لباحث صيني في بكين .
أقيمت الدورة الخامسة للمنتدى الوطني الصيني للدراسات العليا والعلماء الشباب المتخصصين في اللغة والتاريخ والحضارة العربية يوم السبت بجامعة بكين،حيث قدم 64 باحثا شابا من 17 جامعة بعموم الصين أطروحاتهم وتم اختيارأفضل عمل باللغة الصينية حول دراسات الشرق الأوسط ومنح الجائزة لمؤلفه وو يون قوي.

 

صحافــــة عربيــــة 

عكاظ السعودية: ماي تهاتف ولي العهد مثمنة حرص المملكة على سلامة الشعب اليمني


البيان الإماراتية: التحالف: الحوثي أطلق 83 «باليستياً» نحو السعودية
 أكد التحالف العربي في اليمن أن ميليشيات إيران أطلقت 83 صاروخاً باليستياً صوب المملكة العربية السعودية منذ الانقلاب على الشرعية، وأن 11 ألف حوثي قتلوا خلال المعارك، كما أعلن التحالف أنه قرر إبقاء ميناء الحديدة مفتوحاً لمدة شهر، لحرص التحالف على تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني رغم استغلال الميليشيات لمنافذ الإغاثة من أجل تهريب الأسلحة، في وقت تواصلت الإدانات ضد الاعتداء الحوثي الإيراني الجبان على أمن المملكة

 

 العرب القطرية: هيومن رايتس: آن الأوان لفرض عقوبات على الرياض
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إنه آن الأوان لتفرض الأمم المتحدة عقوبات على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان باعتباره مسؤولا عن الانتهاكات في حرب اليمن.

 

الأهرام المصرية: البدء فى وضع اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي
قبل جلسة الجمعية العامة بشأن القدس .. ترامب يهدد بوقف المساعدات عن الدول المصوتة ضد قراره
حذرت نيكى هيلى، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة من أن بلادها "ستكتب أسماء" الدول التى ستصوت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم ضد خطوتها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فى إشارة إلى إجراءات عقابية قد تتخذها واشنطن بحق الدول التى تقدم لها مساعدات، وذلك بعد أن استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) على قرار قدمته مصر إلى مجلس الأمن، دعا إلى الامتناع عن نقل البعثات الدبلوماسية إلى القدس، وحظى بموافقة جميع الأعضاء.

 

المصدر اليمنية: البنتاغون: أكثر من 120 غارة جوية أميركية على مواقع متشددين باليمن في 2017
شنت القوات الاميركية أكثر من 120 غارة جوية ضد جهاديين في اليمن هذا العام في إطار حملة تعززت مع وصول دونالد ترامب الى سدة الرئاسة الاميركية، بحسب ما أعلن مسؤولون.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com