نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الاستثمار في قطاع النقل يعزز نمو الاقتصاد التركي

تم النشر: 22/12/2017 - الساعة: 10:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ارتفعت قيمة الاستثمارات العامة في قطاع النقل التركي، لتصل إلى 144 مليار دولار، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2003 – 2017م.

وقد تنوعت ما بين استثمارات في الطرق البرية، والبحرية، والسكك الحديدية، والطيران، والاتصالات، وهذا ماخلق نقلة نوعية في قطاع النقل التركي العام والخاص.

وعملت هذه الاستثمارات على رفع مستوى الحياة التركية فحسب، وعززت الاقتصاد التركي، وساهمت بشكل فعّال في رفع النمو الاقتصادي، وتوفير العديد من فرص العمل.

وبلغ مجموع الاستثمارات العامة في البنية التحتية للطرق خلال السنوات الخمسة عشر الماضية نحو 76 مليار دولار، في حين بلغت الاستثمارات في السكك الحديدية نحو 22 مليار دولار، في حين حصل النقل البحري على 2 مليار دولار من إجمالي الاستثمارات في قطاع النقل، و35 مليار دولار في قطاع الاتصالات.


إقرأ أيضا| دولتان عربيتان تبحثان إصدار عملة الكترونية حديثة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com