جامعة أكدينيز تفتح باب الاستكمال الجامعي للطلبة

تم النشر: 22/12/2017 - الساعة: 10:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

افتتحت جامعة "أكدينيز"  Ak Deniz üniversitesi التركية التسجيل للاستكمال في الجامعة للفصل الثاني، وذلك لمن يرغب في إكمال دراسته في تركيا من المقيمين في البلدان التي تعاني من الحروب والنزاعات والأزمات الإنسانية التي تسببت بانقطاعهم عن الدراسة.

ويشترط على الطلاب أن يملكوا كامل الوثائق المطلوبة للتقديم على الاستكمال، وأن يكونوا قد أكملوا سنة دراسية واحدة على الأقل في جامعاتهم ومن ثم انقطعوا عنها، وأن يكون مسجلاً في إحدى الجامعات السورية أو المصرية، وحاصل على معدل لا يقل عن 2.5 من 4.

أما عن الأوراق المطلوبة فهي  طلب التسجيل، ويتم الحصول عليه من موقع الجامعة، وجواز سفر ساري المفعول أو بطاقة الإقامة المؤقتة (كيملك)، وكشف علامات للسنوات التي قام الطالب بدراستها، إضافة لتوصيف المواد الدراسية، وثيقة نجاح في امتحان اللغة الإنكليزية، وصورة شخصية، ويجب أن تكون جميع الأوراق مترجمة ومصدقة لدى كاتب العدل.

وتتم مراسلة الجامعة وتسليم الأوراق إما بشكل شخصي أو عن طريق وكيل رسمي، أو عن طريق الإرسال من خلال البريد الخاص بالجامعة، ولا تقبل الأوراق المرسلة متأخرة، علماً بأن مواعيد التقديم ستبدأ من تاريخ 8 كانون الثاني/ يناير 2018 وينتهي بتاريخ 19 من نفس الشهر.

وتعلن النتائج بتاريخ 26 كانون الثاني/ يناير، ويتم التثبيت للأصليين من 29 كانون الثاني ولغاية 2 شباط/ فبراير، أما التثبيت للاحتياط فمن 5-7 شباط 2018.

للتواصل مع الجامعة إضغط هنا 


إقرأ أيضا| أهم 10 تطببيقات لتعلم اللغة التركية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com