تركيا تعترض على مشاركة تنظيم "ب ي د" في محادثات سوتشي

تم النشر: 22/12/2017 - الساعة: 12:50 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اعترضت تركيا على مشاركة تنظيم ب ي د الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني، في مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية نهاية الشهر المقبل.

وأوردت وكالة الأناضول التركية أن المؤتمر سيعقد في 29-30 كانون الأول/يناير المقبل، وأن الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، تقدمت بلوائح خلال اجتماعات أستانة حول المشاركين في المؤتمر، ويجري العمل على تقييمها.

وقد رفضت تركيا بشدة وبأي شكل من الأشكال مشاركة تنظيم "ب ي د" الإرهابي، في المؤتمر، تحت أي غطاء، سواء من المجالس المحلية، أو الأحزاب المختلفة، وأن تركيا هددت بعدم المشاركة في المؤتمر، حتى لو تم فرض أي اسم باخر لحظة، وسط تفهم روسي.

وجددت بذلك تركيا موقفها المعلن من قبل وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، بوضعها خطا أحمر لمشاركة "ب ي د" في مؤتمر سوتشي، وذلك في وقت سابق.


إقرأ أيضا| انطلاق مفاوضات أستانة 8 في العاصمة الكازاخية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com