نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الخارجية التركية ترحب بإنشاء مجموعة عمل بشأن المعتقلين في سوريا

تم النشر: 23/12/2017 - الساعة: 10:38 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعربت وزارة الخارجية التركية عن ترحيبها بشأن القرار المتخذ حول إنشاء مجموعة عمل بشأن المعتقلين والمفقودين في سوريا، وقد جاء هذا القرار في ختام الجولة الثامنة من مفاوضات أستانا.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانا جاء فيه أنها تأمل في المساهمة للكشف عن مصير المعتقلين والمفقودين، على مدار الحرب المستمرة في سوريا منذ 7 أعوام.

كما ذكرت الخارجية التركية أن الدول الضامنة لمحادثات أستانا
(تركيا - روسيا​ - ​إيران)​، قد قامت بإجراء تقييم في الجولة الثامنة، وذلك للعمل على سير الخطوات المتخذة من قبل الدول الثلاثة لتطبيق مذكرة التفاهم حول مناطق خفض التوتر بسوريا، خاصة في ​محافظة إدلب.

وجدير بالذكر أن مؤتمر الحوار الوطني السوري سيجري انعقاده في ​سوتشي الروسية​، يومي 29 و 30 كانون ثاني/ يناير المقبل، وأنّ اجتماعا تحضيريا بمشاركة الدول الثلاثة سيعقد قبيل المؤتمر.


إقرأ المزيد| جمعية تركية توفر مبنى كامل للأيتام السوريين 




 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
22405 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com