ألمانيا تعلن استعدادها لتخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا

ألمانيا تعلن استعدادها لتخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا

نيو ترك بوست -

أكدت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، ماريا أديبهر خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس الجمعة في العاصمة برلين أن بلادها على استعداد لتخفيف حالة التوتر المخيّمة على العلاقات مع تركيا.

كما أشارت أديبهر أن ألمانيا على استعداد للبدء باستئناف اللقاءات مع الحكومة التركية ،موضحة خلال حديثها أن هناك "تطوراً إيجابياً" في العلاقات بين البلدين،وقالت : أديبهر "غير أن هذا لا يعني إغفال وجود "قضايا صعبة" بيينا وبين تركيا "،علماً أن أديبهر لم تتطرق لأي تفاصيل أخرى تتعلق بهذه القضايا .

ولفتت خلال حديثها أن الجانبين التركي والألماني قرارا المضي قدماً في طريق اللقاءات الثنائية، التي بدأت في الأسابيع الأخيرة وفقاً لما أكده وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، ونظيره الألماني، سيغمار غابرييل.

منوهة إلى أن هناك مؤشرات ايجابية من جانب الحكومة التركية وخاصة في ظل آخر القرارات الصادرة عن الجانب التركي ،مؤكدة أن هذه القرارات ستساهم في جهود بناء الثقة بين الجانبين "خطوة بخطوة.


إقرأ المزيد | "دش بارد" للانقلابيين.. ألمانيا ترفض لجوء 367 منهم 


يشار إلى أن السلطات التركية أصدرت الثلاثاء قراراً بإخلاء سبيل الألماني، ديفيد بريتسش، والذي تم إيقافه في الحدود التركية السورية في أبريل/ نيسان الماضي.

هذا وتشهد العلاقات التركية الألمانية بعض التوتر بسبب إيواء برلين إرهابيين تطالب تركيا بتسليمهم إليها، وآخرين محبوسين في تركيا، تقول أنقرة  أنهم على علاقة بمنظمات إرهابية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com