نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

السلطات الإسرائيلية تحاكم 3 أتراك اعتقلتهم بالقدس

تم النشر: 23/12/2017 - الساعة: 12:52 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعقد السلطات الإسرائيلية جلسة قضائية، مساء اليوم السبت، لمحاكمة 3 مواطنين أتراك، اعتقلتهم أمس الجمعة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وقال المحامي "عمير أحمد"، الذي أوكله قسم الدفاع المدني بوزارة العدل الإسرائيلية، إن الأتراك المعتقلين سيمثلون أمام المحكمة مساء اليوم السبت، في ظل تواصل التحقيقات معهم في الوقت الراهن.

وقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية "آدم كوج"، في "طريق الواد" بالقدس المحتلة والذي يضم المسجد الأقصى، بعد صلاة الجمعة، و"عبد الله قزل إرمق" و"محمد قرغيلي" بعد صلاة المغرب.

وحول التهم الموجهة إليهم، أوضح المحامي بأن "قزل إرمق" و"قرغيلي" معتقلان بتهمة "ضرب الشرطة الإسرائيلية ومقاومتها"، في حين تتهم السلطات الإسرائيلية "كوج" بـ"الإخلال بالنظام العام والمشاركة في مظاهرة غير قانونية".

ويحمل "قزل إرمق" و"قرغيلي" الجنسية البلجيكية إلى جانب التركية، وتعمل البعثتان التركية والبلجيكية على متابعة الإجراءات الإسرائيلية بحقهما.

هذا وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصوراً تُظهر قوات الاحتلال المتمركزة عند باب القطانين، وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وهي تمنع مجموعة من الأتراك الدخول إلى الأقصى قبل صلاة العشاء، بحجة "الزي الموحد والأعلام التركية"، وطالبتهم بخلعها.

كما نقلت مصادر محلية عن شهود عيان أن الأتراك حاولوا الدخول مجدداً إلى الأقصى وهم يرتدون الملابس العادية، إلا أن القوات منعتهم مجدداً، وتعمدت استفزازهم، وفي غضون ذلك اعتدت عليهم بالضرب والدفع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com