السلطات الإسرائيلية تحاكم 3 أتراك اعتقلتهم بالقدس

السلطات الإسرائيلية تحاكم 3 أتراك اعتقلتهم بالقدس

نيو ترك بوست -

تعقد السلطات الإسرائيلية جلسة قضائية، مساء اليوم السبت، لمحاكمة 3 مواطنين أتراك، اعتقلتهم أمس الجمعة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وقال المحامي "عمير أحمد"، الذي أوكله قسم الدفاع المدني بوزارة العدل الإسرائيلية، إن الأتراك المعتقلين سيمثلون أمام المحكمة مساء اليوم السبت، في ظل تواصل التحقيقات معهم في الوقت الراهن.

وقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية "آدم كوج"، في "طريق الواد" بالقدس المحتلة والذي يضم المسجد الأقصى، بعد صلاة الجمعة، و"عبد الله قزل إرمق" و"محمد قرغيلي" بعد صلاة المغرب.

وحول التهم الموجهة إليهم، أوضح المحامي بأن "قزل إرمق" و"قرغيلي" معتقلان بتهمة "ضرب الشرطة الإسرائيلية ومقاومتها"، في حين تتهم السلطات الإسرائيلية "كوج" بـ"الإخلال بالنظام العام والمشاركة في مظاهرة غير قانونية".

ويحمل "قزل إرمق" و"قرغيلي" الجنسية البلجيكية إلى جانب التركية، وتعمل البعثتان التركية والبلجيكية على متابعة الإجراءات الإسرائيلية بحقهما.

هذا وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصوراً تُظهر قوات الاحتلال المتمركزة عند باب القطانين، وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وهي تمنع مجموعة من الأتراك الدخول إلى الأقصى قبل صلاة العشاء، بحجة "الزي الموحد والأعلام التركية"، وطالبتهم بخلعها.

كما نقلت مصادر محلية عن شهود عيان أن الأتراك حاولوا الدخول مجدداً إلى الأقصى وهم يرتدون الملابس العادية، إلا أن القوات منعتهم مجدداً، وتعمدت استفزازهم، وفي غضون ذلك اعتدت عليهم بالضرب والدفع.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com