بلدية أنقرة تطلق اسم "فخر الدين باشا" على شارع السفارة الإماراتية

بلدية أنقرة تطلق اسم "فخر الدين باشا" على شارع السفارة الإماراتية

نيو ترك بوست -

عقب الأحداث الأخيرة التي اشتعلت بين الإمارات وتركيا قررت بلدية العاصمة التركية أنقرة إطلاق اسم فخر الدين باشا"، على الشارع الذي تقع فيه السفارة الإماراتية وذلك بحسب مصادر في الصحافة التركية .

وفي هذا الصدد أصدر رئيس بلدية أنقرة، مصطفى طونا تعليمات بالبدء بالتجهيز من أجل تغيير الشارع من "شارع 613 إلى شارع "فخر الدين باشا" وذلك تيمناً بالقائد العثماني الذي دافع عن المدينة المنورة في وجه القوات البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى .

وأشار رئيس بلدية أنقرة أنه سيتم تنفيذ القرار في أول اجتماع ينعقد لمجلس البلدية وبعدها سيقوم المختصون بتعليق لوحة "يكتب عليها ""شارع فخر الدين باشا".

يشار إلى أن وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، قام بإعادة نشر تغريدة  تسيء لفخر الدين باشا وتتهمه بارتكاب جرائم ضدّ السكان المحليين.


إقرأ المزيد | ناشطون عرب يعيدون نشر مقال سعودي يُنصِف "فخر الدين باشا" 


مما أثار موجة غضب كبيرة في تركيا، على أثرها خاطب الرئيس التركي ناشر التغريدة بالقول "حين كان جدنا فخر الدين باشا، يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".

جدير ذكره أن القائد فخر الدين باشا عُرف بدفاعه عن المدينة المنورة مع سكنها المحليين طوال سنتين و7 أشهر (ما بين 1916- 1919) ضد البريطانيين خلال الحرب العالمية الأولى مما دفع الإنجليز لاطلاق لقب "نمر الصحراء التركي" على القائد فخر الدين باشا ،لبسالته وشجاعته .

وبالرغم من الأوامر التي وصلت للقائد فخر الدين في  ذلك الوقت من إسطنبول إلا أنه رفض مغادرة المدينة المنورة أو تركها واستمر في المقاومة حتى تمكن منه العدو وقاموا باعتقاله كأسير حرب .

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com