نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

هنية: أمريكا تعتزم على الاعتراف بيهودية القدس

تم النشر: 23/12/2017 - الساعة: 17:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية اليوم السبت على أن عناصر حزبه وصلوا لمعلومات عن عزم الإدارة الأمريكية في فرض قرارات جديدة إزاء مدينة القدس والقضية الفلسطينية، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر علمي يحمل عنوان " الأبعاد الاستراتيجية لقضية القدس وآليات استنهاض الأمة للدفاع عنها".

وأوضح هنية أن الحركة تلقت معلومات من جهات عدة عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بيهودية الدولة والعمل على ضم المستوطنات للقدس، وإنهاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وقال هنية:" يجب إجراء مراجعات كاملة لكل ملفات التسوية وتنظيم البيت الفلسطيني، وإسناد المقاومة"، مضيفاً أن على السلطة اتخاذ قرار في ملف أوسلو والنسيق الأمني مع الاحتلال.

وأضاف هنية أن أفعال الاحتلال تعد انتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني واعتقالاته في القدس باطلة، والقدس عاصمة أبدية وسياسية لدولة فلسطين، وعاصمة دينية للمسلمين في العالم، وعاصمة إنسانية للأحرار.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22425 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com