نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بطريقتها الخاصة.. كرة القدم التركية تتضامن مع القدس

تم النشر: 24/12/2017 - الساعة: 08:06 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتعالى التضامن التركي مع مدينة القدس المحتلة على المستوى الرسمي والشعبي من، وعلى المستوى الرياضي أيضاً، وكلٌ يعبر عن تضامنه على طريقته الخاصة.

وكثير من الفرق الرياضية التركية ومشجعيها تفاعلت مع المستجدات الطارئة على مدينة القدس المحتلة، كان آخرها يوم أمس، قبيل مواجهة بين فريقي فنربهتشه وقونيا سبور، حيث رفع الجماهير صورة ثلاثية الأبعاد للمسجد الأقصى، وفوقها لافتة كتب عليها "القدس تنتظر صلاح الدين الجديد"، وأخرى لصلاح الدين الأيوبي محرر القدس ممتطيًا جواده.

وحول تعبيرهم عن التضامن التركي مع فلسطين، رفعت الجماهير صورة الشخصية الكاريكاتورية الشهيرة "حنظلة" حاملاً في يده علم فلسطين وفي الأخرى علم تركيا، مرددة شعار "القدس لنا وستبقى لنا".

وحضر المباراة، الشاب الفلسطيني "محمد الطويل"، المصاب بمتلازمة داون، والذي اعتقله جنود إسرائيليون في وقت سابق من ديسمبر/كانون أول، واستقبله الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقبل أيام قامت جماهير نادي "مالاطيا سبور" التركي بتقديم لوحة ثلاثية الأبعاد "تيفو" عبّرت من خلالها على تضامنها مع القضية الفلسطينية.

ومع دخول اللاعبين رسمت الجماهير المحلية للنادي صورة عملاقة للمسجد الأقصى، رافعين لافتات كُتب عليها "القدس لنا"، وقد تعالت هُتافات "الحرية لفلسطين" من قبل المتفرجين الذين ناهز عددهم حوالي الثلاثين ألفا.

كما رفع المشجعون صورة عملاقة للطفل الفلسطيني "فوزي الجنيدي" صاحب الـ16 عاما للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستنكارهم لساسة الاحتلال الإسرائيلي القمعية.

وفي وقت سابق رفعت الكثير من ملاعب كرة القدم التركية، في الدوري الممتاز والدرجة الأولى، راية التحدّي "القدس خط أحمر" لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، ولوحظ دخول لاعبي الفرق قبل انطلاق مبارياتهم، رافعين لافتات عريضة كُتب عليها "القدس خط أحمر".

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com