نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان يصل السودان في زيارة رسمية

تم النشر: 24/12/2017 - الساعة: 15:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ظهر اليوم الأحد، جمهورية السودان في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وكان في استقبال الرئيس التركي لدى وصوله مطار الخرطوم، نظيره السوداني عمر البشير، وعدد من الوزراء، ومسؤولين سياسيين ودبلوماسيين، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

وأضافت الوكالة الرسمية، إنه "تم استقباله استقبالاً جماهيرياً حاشداً ، حيث اصطفت الجماهير على طول جنبات الطريق المؤدي الى المطار رافعين لافتات ترحب بضيف البلاد الكبير".

ومن المتوقع أن يجري الرئيس التركي مباحثات ثنائية مع نظيره السوداني، إضافة إلى مناقشة عدد من قضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك.

و يرافق الرئيس التركي وفد وزاري رفيع المستوى، ورجال أعمال أتراك.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com