دراسة: القيام بالأعمال المنزلية تفيد صحة المرأة

تم النشر: 25/12/2017 - الساعة: 11:02 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت الكثير من الدراسات على التأثير الهام لممارسة الأعمال المنزلية على صحة المرأة.

وقد أشارت دراسة في جامعة ماكماستر بكندا أن قيام المرأة بالأعمال المنزلية 5 مرات فى الأسبوع لمدة نصف ساعة يوميًا يقلل من خطر الموت مبكرًا بنسبة 28%، وأيضا يحد من الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20%، حسب تقرير نشر في صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ولكن حذرت الدراسات أيضا من حمل الأشياء الثقيلة من أثاث ومقاعد وغيرها أثناء تنظيف المنزل، لأن ذك قد يؤدي إلى بعض الأضرار الصحية على العظام.

وقد شدد الدكتور أمين عبد الحميد عبد الهادى، استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، على أن حمل الأشياء الثقيلة يؤثر على العمود الفقرى وخاصة فقرات العنقية والقطنية مما يؤدى إلى ظهور بعض الأعراض مثل تنميل الأظافر، جاء ذلك فى تصريحاته لـ"اليوم السابع".

كما ذكر الاستشارى أن جلوس المرأة بوضع القرفصاء خلال إعدادها للطعام أو التنظيف يزيد من خشونة المفاصل وسرعة تآكلها وكذلك ثنى الرقبة لفترة طويلة يؤدى إلى تنميل وثقل فى الذراعين.


إقرأ المزيد| دراسة تؤكد أن مخ المرأة لا يعرف الراحة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com