نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إسرائيل تبحث ضمَّ القدس والضفة إليها

تم النشر: 26/12/2017 - الساعة: 09:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

دعا حزب الليكود الحاكم بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعضاءه إلى المشاركة في اجتماع للتصويت على قرار فرض القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية والقدس المحتلة، وإطلاق مشروع استيطاني ضخم دون قيود فيهما.

وأكد مسؤولون إسرائيليون من بينهم وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين تلك الخطوة المصيرية التي يقبل عليها الحزب الحاكم، لافتين بأن اجتماع التصويت عليها سيعقد الأحد المقبل.

ويستطيع حزب الليكود تمرير القرار ليتم التصويت عليه في الكنيست، وعليه فإن نواب الحزب ملزمون بالتصويت لصالح أي قانون يمرر من داخل الحزب إلى الكنيست، بحسب اللوائح الداخلية له.

ونقلاً عن وسائل إعلام إسرائيلية، فإنه تم جمع 900 توقيع من أعضاء حزب الليكود على طرح الاقتراح على جدول الأعمال.

يشار إلى أن القرار جاء في ضوء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الجاري اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، ما قد يسبب حرجاً لنتنياهو أمام الإدارة الأميركية التي طالبت إسرائيل بكبح جماح ردود الفعل بعد إعلانها.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com