نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

واشنطن تعاقب الأمم المتحدة بسبب موقفها من القدس

تم النشر: 26/12/2017 - الساعة: 10:21 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن تجري تخفيضات كبيرة فى ميزانية المنظمة الأممية، في العام المالي 2018-2019، يقدر بـ 285 مليون دولار، حسب بيان أصدرته مندوبة واشنطن الدائمة، نيكي هيلي الإثنين.

 

ويأتي هذا القرار بعد خيبة أمل الولايات المتحدة من المنظمة التي صوتت بالأغلبية لصالح قرار بشأن القدس يقضي بإبقاء الوضع فيها كما هو عليه باعتبارها جزء من مفاوضات الحل النهائي، وبالتالي إبطال قرار الرئيس دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 

واعتبرت هيلي أن هذا الاستقطاع  يعد خطوة مهمة اتخذت على الطريق الصحيح بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، موضحة سعي بلادها للبحث عن طرق لزيادة كفاءة الأمم المتحدة مع مراعاة حماية مصالح أمريكا.

 

وقالت هيلى إنّ "عدم الفعالية والنفقات المبالغ فيها للأمم المتحدة يعلمها الجميع، ولن ندعهم يتمتعون بكرم الشعب الأمريكى"

وأوضحت أن "ذلك الاقتطاع التاريخى للأمم المتحدة، بجانب العديد من الإجراءات الأخرى هدفها أن تكون المنظمة أكثر فعالية ومسؤولية".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تدفع حاليا 22% من ميزانية الأمم المتحدة أى حوالى 3.3 مليار دولار سنويًا


إقرأ أيضا| تعرف على أحد الدول التي وقفت إلى جانب ترامب في الأمم المتحدة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com