نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مجلة فرنسية تعتذر عن وصفها إسرائيل بأنها "ليست حقيقية"

تم النشر: 26/12/2017 - الساعة: 11:25 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

سحبت مجموعة "بايار" أمس الإثنين عدد مجلة "يوبي" للأطفال الرقم 352 من البيع في السوق، بسبب تضمنه خريطة تفيد أن إسرائيل مثال دولة غير حقيقية، وذلك استجابة لطلب وضغوط فرانسيس كاليفات، رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا.

 

ويحتوي الإصدار الذي وزعته المجلة، على خريطة للعالم كتب إلى جانبها "نسمي هذه البلدان الـ197 دولاً،  وضربت أمثلة كفرنسا وألمانيا أو الجزائر، وهناك دول أخرى أكثر من ذلك، لكن ليس كل البلدان الأخرى في العالم توافق على أن هذه دول حقيقية (مثل إسرائيل أو كوريا الشمالية)".

 

وقد اعتذر باسكال روفناك رئيس مجموعة "بايار" ناشرة مجلة "يوبي" حسب وكالة فرانس برس وأقر بخطأ وحماقة المجلة قائلا:" لا نريد الطعن في وجود دولة إسرائيل .. نريد إظهار حسن نوايانا، من المهم المساهمة في روحية التهدئة والسلم".

 

بينما طالب مجلس المنظمات اليهودية من المجلة أن تنشر في العدد التالي "تصويباً وكذلك مقالة توضح فيها ما هي إسرائيل وكيف ولماذا نشأت".

 


إقرأ أيضا| إسرائيل تبحث ضم القدس والضفة إليها 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22517 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com