نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إرسال 8 شاحنات مساعدات أممية إلى سوريا عبر تركيا

تم النشر: 26/12/2017 - الساعة: 12:59 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أرسلت الأمم المتحدة، 8 شاحنات مليئة بالمساعدات الإنسانية إلى مدينة إدلب شمال غرب سوريا، عبر تركيا.

وقد دخلت الشاحنات الأممية إدلب عبر معبر "جيلوه غوزو" الحدودي التركي، المقابل لمعبر "باب الهوى" السوري، حسب مراسل الأناضول.

وسيتم توزيع المساعدات المرسلة فور وصولها على المحتاجين في مدينة إدلب وريفها.

كما يذكر  أنه منذ منتصف أكتوبر الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية، تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب - عفرين، وذلك بهدف مراقبة "منطقة خفض التوتر" في إدلب.

وجدير بالذكر إعلان الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران) في سبتمبر الماضي، توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو الماضي.


إقرأ المزيد| أبرز الدول العربية التي تتلقى مساعدات أمريكية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com