الإصلاحات الهيكلية طريق تركيا لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية

الإصلاحات الهيكلية طريق تركيا لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية

نيو ترك بوست -

أكد يوهانس زوت مدير البنك الدولي – فرع تركيا أن تنفيذ مجموعة من الإصلاحات الهيكلية من شأنها أن تزيد من قدرة تركيا على جذب التمويل الأجنبي في شكل استثمار مباشر .

لافتاً أن الإصلاحات تشمل تحسين مناخ الاستثمار وتعميق الأسواق المالية وتعزيز إدارة النفقات العامة بالإضافة إلى استكمال الإصلاحات المتأخرة في السوق .

منوهاً أن الإصلاحات الهيكلية يجب أن تكون موازية لسياسيات الاقتصاد السليم وذلك بغية ضمان مسار النمو الاقتصادي على المدى المتوسط لتركيا .

على الصعيد ذاته أوضح زوت أن فوائد الإصلاحات الهيكلية لا تقف عند حد تحسين قوة الاقتصاد بل تتخطى ذلك بفتح الباب أمام المستثمر لجذب مزيد من التمويل الأجنبي في شكل استثمار أجنبي مباشر فضلا عن قروض طويلة الأجل لقطاع الشركات والمصارف.

وقال: الخبير الاقتصادي "هذا مهم للحفاظ على الأداء الاقتصادي المثير للإعجاب في تركيا ومواصلة التقدم نحو وضع الدخل المرتفع".


إقرأ المزيد| الاستثمارات التركية تشهد ارتفاعاً في سندات الخزانة الأمريكية 


داعياً تركيا إلى الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، مؤكداً أن هذا يمثل تحدياً كبيراً لتركيا ،كما أنه سيتطلب التزام واضح وموثوق بالسياسية المالية .

محذرا في ذات الإطار من ارتفاع التوترات الجيوسياسية التي قد تلقي بظلالها على أداء التجارة والنشاط الاقتصادي في أوروبا وآسيا الوسطى بما في ذلك تركيا.

وكشف زوت في ختام حديثه مع مراسل الأناضول عن توقعاته باستمرار التقدم الايجابي الكبير للاقتصاد التركي خلال العام القادم 2018 خاصة بعد تعزيز النمو في الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في تركيا ارتفع  بنسبة 11.1% في الربع الثالث من العام الحالي ليصل إلى أكبر زيادة له خلال ست سنوات وذلك وفقاً لبيانات معهد الإحصاء التركي.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com