أبرز عناوين الصحف التركية..الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

نيو ترك بوست -

صحيفة ستار 

- زيارة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان للسودان .. أزعجت السعودية 
قالت صحيفة ستار بأن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لجمهورية السودان أزعجت المملكة العربية السعودية وذلك بسبب الحب والإحترام الكبير الذي أظهره الشعب السوداني للرئيس أردوغان .


- الصين وباكستان توسع ممرها الإقتصادي بقيمة 57 مليار دولار 
أعلن وزير خارجية الصين "وانج يي" عن أنه سيتم تمديد الممر الإقتصادي البالغ تكلفته 57 مليار دولار بين بلاده وباكستان ليصل حتى أفغانستان .


- رئيس الوزراء الإيطالي يخطط لنقل جنوده من العراق إلى نيجيريا 
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي "باولو جينيلوني" أن تم طرح مقترح للبرلمان لنقل الجنود الإيطاليين المتواجدين حالياً في العراق إلى نيجيريا وذلك بهدف مواجهة العمليات الإرهابية هناك وتهريب البشر .

 

صحيفة تركيا

- ترامواي تقسيم .. يعود للخدمة من جديد يوم الخميس 
يشهد يوم الخميس القادم افتتاح ترامواي تقسيم وذلك بعد توقفه عن العمل لفترة طويلة وذلك لإجراء التعديلات والإصلاحات في شوارع تقسيم .. 

 

- لو أجريت الإنتخابات اليوم .. سيفوز أردوغان في الجولة الأولى بنسبة 50.7 % 
أظهر استطلاع أجراه فريق البحوث والإستطلاعات بمدينة أكدينيز على مستوى الجمهورية التركية تحت عنوان الإنتخابات الرئاسية والإنتخابات العامة قوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنسبة 50.7 % خلال الجولة الأولى .


- توترات بين شرطة بشكتاش و شرطة بلدية اسطنبول الكبرى 
نشبت توترات بين شرطة بلدية بشكتاش و شرطة بلدية اسطنبول الكبرى نتيجة خلافات على تخصيص مساحات في الرصيف لتجهيز التدلير الأمنية استعدادا لحفل رأس السنة ,

 

صحيفة أكشام

- شوارع تشاد تتزين بالعلم التركي 
تم تزيين شوارع العاصمة التشادية انجمينا بالأعلام التشادية والتركية وذلك قبيل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لها ، كما شهدت العاصمة اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية المشددة .
 

- بيان مشترك من الرئيس أردوغان وعمر البشير 
وقال أردوغان وهو يتحدث في ختام ملتقى اقتصادي بين رجال أعمال سودانيين وأتراك، في اليوم الثاني لزيارته للسودان، أولى محطات جولته الإفريقية "طلبنا تخصيص جزيرة سواكن لوقت معين، لنعيد إنشاءها وإعادتها إلى أصلها القديم، والرئيس البشير قال نعم".

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com