بلدية إسطنبول تعلن موعد إعادة تشغيل الترام التاريخي بشارع الاستقلال

تم النشر: 26/12/2017 - الساعة: 13:43 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت بلدية اسطنبول أن يوم الخميس القادم هو موعد إعادة تشغيل الترام التاريخي في شارع الاستقلال، الواقع في أهم معالم السياحة في المدينة.
 

وقالت صحيفة "birgun" التركية إن الترام التاريخي الذي يقسم شارع الاستقلال، سيبدأ العمل يوم الخميس القادم الـ28 من ديسمبر، بعد إيقافه لمدة 12 شهر.


إقرأ المزيد| أردوغان يفتتح أول مترو بدون سائق في تركيا 


وترام الاستقلال الشهير تم إغلاقه في يناير 2017، وشرع عمال البلدية في ترميم خط الترام الذي يمر من شارع الاستقلال انطلاقًا من "ميدان تقسيم" الشهير، وسط إسطنبول، وجرى استقدام آليات عمل لهذا الغرض.

ويعود تاريخ تمديد خط الترام إلى عام 1883، ودخل الخدمة من جديد عام 1990، ويبلغ طوله 1.64 كم.

وينقل القطار المؤلف من عربة واحد، والذي يمر من الخط، نحو 2500 راكب يوميا.
 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com